التطبيع على قدم وساق وزير اسرائيلي سابق ضيف بموتمر مراكش



يستمر مسلسل التطبيع  الصهيوني المغربي  على كافة الاصعدة تتكشف يوما  بعد يوم اجزاء من فصوله  وسط صمت رسمي  وتحرك جمعوي خجول مقتصر على بيانات الادانة و الاستنكار   ففي هذا الصدد جاءت مشاركة  وزير  الداخلية و الاستخبارات  الاسرائيلي  السابق  " مائير شتريت "  باشغال ندوة  دولية احتضنتها مدينة مراكش المغربية   بحر الاسبوع الفارط
المرصد  المغربي لمناهضة التطبيع  اعتبر هذه المشاركة الصهيونية " جريمة  اختراق جديدة " وفق نص بلاغه الاخباري و الذي جاء  فيه إن " جريمة اختراق صهيونية جديدة وقعت في مراكش بحضور الإرهابي مائير شتريت وزير الداخلية والاستخبارات الصهيوني السابق في ندوة دولية" منتقدا  في الان ذاته ما اعتبره '“خلط مقصود بين المواطنة المغربية وبين ما يسمى الجالية المغربية في إسرائيل”، والتي يعتبر شتريت واحدا منها، باعتبار ولادته بمدينة الرشيدية أواسط القرن الماضي حاله كحال الكثيرين  نورد منهم على سبيل الذكر بعض المشاهير و القادة  لدى هذا الكيان الغاصب  :
 أدري أزولاي: المديرة الحالية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، ابنة أندريه أزولاي مستشار الملك محمد السادس، وقبله والده الحسن الثاني.
موردخاي فعنونو: عالم نووي إسرائيلي ولد عام 1954 بمدينة مراكش، تركت عائلته المغرب، واتجهت نحو إسرائيل عام 1963. واشتهر فعنونو بعد أن فضح معلومات تتعلق بالأسلحة النووية في إسرائيل.
يوسي بن عيون: نجم كروي ولد بمدينة أصيلا عام 1980، قادته موهبته مع نادي “هبوعيل بئر السبع” إلى حمل إشارة عميد المنتخب الإسرائيلي عام 2006، ثم احترف بفريق ليفربول عام 2010 بصفقة بلغت 5.5 مليون جنيه إسترليني.
إيــــلـي أشــــاي: ولد بمدينة فاس عام 1962، شغل منصب وزير الصناعة الإسرائيلي، وتزعم حزب شاس الديني المتطرف.
شـلومو بـنعمي: مؤرخ وأستاذ جامعي، ولد بمدينة أصيلة عام 1943، هاجر إلى إسرائيل عام 1956، تقلد منصب وزير الخارجية، وعين كسفير إسرائيل في إسبانيا سابقًا.
عمير بـيـرتس: ولد بمدينة أبي الجعد عام 1952، شغل منصبي وزير الجيش، ونائب رئيس الوزراء بين 2006–2007، وتولى عام 2013 وزارة حماية البيئة.
موريس ليفي: ولد عام 1942 بمدينة وجدة على الحدود المغربية الجزائرية، عضو المجلس المؤسس للمنتدى الاقتصادي العالمي، رئيس مجلس إدارة “مجموعة بوبليسيس الإعلانية”، أقوى شركة إعلانية في الشرق الأوسط، وثالث أكبر مجموعة إعلامية في العالم، بامتلاكها شركتي “ساتشي آند ساتشي” و”ليو بورنيت”، بالإضافة لـ”شركة ستاركوم”.
حيث  تبلغ نسبة اليهود المغاربة باسرائيل  حسب ما ورد في الكتاب السنوي للجهاز المركزي للإحصاء في إسرائيل للعام 2006، ان تعداد  اليهود المغاربة في إسرائيل هو  493000 نسمة


و الجدير بالذكر ان مدينة مراكش المغربية شهدت  ما بين 12 و14 من الشهر الجاري  احتضان  الدورة الثانية عشر لموتمر السياسة العالمية و التي تشرف على تنظيمه جمعية غير حكومية تحمل نفس الاسم، ويترأسها الفرنسي، تيري دو مونبريا حيث شهدت هذه النسخة مشاركة عدد من  الوزراء وشخصيات دولية من ضمنهم  الوزير الاسرائيلي  السابق " مائير شتريت "  و الذي لا يعتبر  اول ولا اخر مسئول  صهيوني  يزور المغرب  بمباركة من الجهات المسئولة فقد اعتبر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع وفق نفس البلاغ ان " الصهاينة صاروا يعتبرون المغرب جنة تطبيع واختراق"
مراسلة جمال المحجوب محمد سالم

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق