الولايات المتحدة الامريكية تمنح دعما ماليا لمزارع السمك بمخيمات اللاجئين الصحراويين


الجزائر الجزائر /10 اكتوبر 2019 : المرصد ميديا 
أعلنت يوم الاربعاء الماضي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، عن منحها  دعما ماليا لأول مزرعة سمكية في مخيمات اللاجئين الصحراويين “البوليساريو، بمدينة تيندوف جنوب غرب الجزائر،.


و اوردت  السفارة الأمريكية بالجزائر، في بيان لها نشرته على صفحتها على فيسبوك:
 “السمك الطازج من الصحراء على مائدتكم! يسعد مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأمريكية الإعلان عن التبرع بمبلغ 560 ألف دولار، لدعم أول مزرعة سمكية في العالم في مخيم للاجئين بمدينة تندوف الجزائرية”.
وأضافت أن أكثر من 170 ألف صحراوي يعيشون في ظروف قاسية منذ أكثر من أربعة عقود في مخيمات  قرب تندوف.
وأوضحت أنه “في ظل نقص الوصول إلى الأغذية الطازجة يعتمد (هؤلاء) اللاجئون تمامًا على الحصص الغذائية الشهرية من برنامج الأغدية العالمي للأمم المتحدة وقال مكتب برنامج الأغذية العالمي بالجزائر، في بيان له أوردته نفس الصحفة، إن “هذه المساهمة الأمريكية للبرنامج تزيد إمكانية الحصول على الأسماك الطازجة التي تنتجها أول مزرعة سمكية تقام في المخيم “.


وأوضح أنه “يتوقع أن يصل إنتاجها (المزرعة) السنوي إلى 21 ألف كيلوجرام من أسماك البلطي. والبلطي من الأسماك القادرة على تحمل درجات الحرارة العالية، وتتم تربيته على دورات مدتها ثمانية أشهر في عدة أحواض وأوضح أنه “تم إنشاء المزرعة بالشراكة مع منظمة (مثلث الأجيال الإنسانية)، وهي منظمة فرنسية غير حكومية، بتمويل من مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية.


ويقوم البرنامج باختبار هذه التقنية منذ فبراير  الماضي، ودرب فريقًا يضم 15 من سكان المخيمات وفق ما اورده موع لكم 


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق