الوضع الصحي للمعتقل السياسي الصحراوي الأب امبارك الداودي ينذر بالخطر نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 1 نونبر 2014 بسجن سلا 1 . المغرب


الوضع الصحي للمعتقل السياسي الصحراوي الأب امبارك الداودي ينذر بالخطر نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 1 نونبر 2014 بسجن سلا 1 . المغرب
 
 
عن الرفاق بالجمعية الصحراوية  للدفاع عن حقوق الانسان بكليميم
  

   أفادت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي الأب  امبارك الداودي  أن الوضع الصحي للأخير بدأ ينذر بالخطورة . إذ يعاني من دوران مستمر نتيجة ارتفاع الضغط الدموي الذي وصل حسب طبيب السجن إلى درجة 19.8 ، كما يعاني من شل قدرته على الحركة بين الفينة والأخرى . زيادة على تقيؤه لمادة صفراء والآلام المتواصلة لمختلف أعضاء جسمه خصوصا الرأس والمعدة .

   وجدير بالذكر أن الأب المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن سلا1 ، إحتجاجا منه على التأخير الممنهج لمحاكمته من قبل الدولة المغربية . وتحريض سجناء الحق العام عليه من طرف موظفي السجن بأمر من  المدير، فضلا عن حرمانه من حقوقه في الفسحة والتطبيب والعزل عن سجناء الحق العام .

   هذا ولازالت أجهزة الدولة المغربية تمتنع عن تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للمعتقل السياسي الصحراوي الأب امبارك الداودي رغم تقدمه في السن ، ضاربة عرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية التي تقر الحق في التعبير والمحاكمة العادلة والفسحة والتطبيب وغيرها من الحقوق التي تغيب عن قاموس الإدارة المغربية في تعاطيها مع ملفات المعتقلين السياسيين الصحراويين.

 

 

عن الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بكليميم . الجمعة 21 /11/2014. كليميم.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق