تظاهرة ثقافية تعريفا بالقضية الصحراوية تشهدها الهند

 
حيدر اباد (الهند ) 21اغسطس 2015: المرصد
ستحتضن مدينة حيدر اباد في 18 سبتمبر المقبل لأول مرة تظاهرة ثقافية للتعريف بكفاح الشعب الصحراوي التظاهرة   الثقافية  ستعرف عرض الفيلم الوثائقي “الحياة تنتظر: الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية متبوع بنقاش حول القضية الصحراوية وهي فرصة  لساكنة المدينة الهندية حيدر آباد عاصمة ولاية تلنقانا التي تقع جنوب الهند وهي المدينة البالغ عدد سكانها حوالي 6 مليون نسمة وهي بذلك تعد سادس أكبر مدينة في الهند وتعتبر كأحد أهم مدن الهند من حيث التطور والنمور والحداثة.لاكتشاف كفاح الشعب الصحراوي الذي يخوضه من اجل الحرية والاستقلال.
ويبرز الفيلم كيف حول الشعب الصحراوي زمن انتظار الاستفتاء لتقرير المصير، إلى ملحمة تتناغم فيها التضحية، والمقاومة السلمية اللاعنفية, للفت الانتباه حول قضيته العادلة.
الفيلم الوثائقي يتطرق من خلال كرنولوجيا إلى وضع الشعب الصحراوي الذي يعيش منذ 40 سنة تحت وطأة الاحتلال المغربي، عانى خلالها المواطنون الصحراويون من الاعتقالات، التعذيب، الاختفاء والاختطاف وذلك بسبب مطالبتهم بحقهم في الاستقلال والحرية من خلال المقاومة السلمية.
ويعرض الفيلم الذي أنتجته المخرجة البرازيلية “يارا لي” شهادات مناضلين حول الواقع اليومي للصحراويين تحت الاحتلال, وكيف تمكنوا من تحويل القمع والتنكيل إلى صوت, يعبر عن تطلعات الشعب الصحراوي للحرية والاستقلال.
عن موقع صمود بتصرف

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق