منع معطلان صحراويان من دخول عاصمة الوطن العيون المحتلة

العيون المحتلة الصحراء الغربية / 25 يوليوز 2016 : المرصد ميديا
توقيف تعسفي لمعطلين صحراويين "عبد الوهاب هدي" "أحمد المجدوبي" ومنعهما من دخول مدينة العيون لحضور الذكرى المئوية لاغتيال شهيد حركة المعطلين الصحراويين إبراهيم صيكا"

أوقفت السلطات المغربية قبل منتصف ليلة الاثنين 25 يوليوز/تموز المعطلين الصحراويين "عبد الوهاب هدي" "أحمد المجدوبي" عضوا الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين بالسمارة، عند حاجز المراقبة شرق مدينة العيون بحيث تم احتجازهما لمدة فاقت ساعتين حققت خلالها معهم عد...
يد الأجهزة المغربية حول سبب زيارتهم لمدينة العيون، وطبيعة أنشطتهم النضالية السلمية والوجهة التي كان يقصدانها بالتحديد، وبرنامج اليوم النضالي المعلن عنه.
ليتم ترحيلهما بعد ذلك لمدينة السمارة على متن نفس سيارة الأجرة التي كانت تقلهما، وإعطاء أوامر صارمة للسائق بالامتناع عن إنزالهما قبل وصولهما لمدينة السمارة.
للإشارة فإن حضور المعطلين الصحراويين "عبد الوهاب هدي" "أحمد المجدوبي"، كان في سياق تخليد مئوية شهيد حركة المعطلين الصحراويين "إبراهيم صيكا"، المزمع تخليدها يوم الاثنين 25 يوليوز/تموز بالعيون، وفق البرنامج النضالي الذي سبق الإعلان عنه.
عليه فإن اللجنة التحضرية لتخليد ذكرى مئوية شهيد حركة المعطلين الصحراويين "إبراهيم صيكا"، ومن خلالها كافة الإطارات التنظيمية للمعطلين الصحراويين، لتعرب عن تنديدها بالتوقيف التعسفي الغير قانوني الذي تعرض له المعطلان الصحراويان "أحمد المجدوبي" "عبد الوهاب هدي" وهما في طريقهما نحو مدينة العيون، وهو التوقيف الذي يشكل مس خطير بالحق في التنقل مما يتنافى وأبسط الحقوق المدنية المفترض أن يتمتع بها المواطنين، كما يؤكد هذا الفعل من جديد تنافي الخطاب الرسمي للدولة المغربية مع واقع ممارساتها على الأرض المتسم بالإجهاز على جميع الحقوق المدنية للمواطنين الصحراويين.
اللجنة التحضيرية لتخليد الذكرى المئوية لاغتيال الشهيد "إبراهيم صيكا"
الاثنين 25 يوليوز/تموز 2016

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق