رسالة إخبارية حول وضعية معتقلي أكديم إزيك

Image associée

العيون المحتلة الصحراء الغربية / 29 نوفمبر 2017 : المرصد ميديا

منذ 16 من سبتمبر الفارط ، يتعرض المعتقلون السياسيون الصحراويون " مجموعة اكديم ازيك " لهجمة شرسة من طرف ادارة السجون المغربية بهدف الانتقام . منهم ومحاولة النيل من معنوياتهم، وهو ما تمخض عنه الاجهاز على العديد من مكتسباتهم، بعد تفريقهم الى عدة سجون مغربية وما صاحب ذلك من اعتداءات ومعاملة لا انسانية وحاطة من الكرامة .
وكردة فعل منهم ازاء الاستهتار بحقوقهم قرر المعتقلون الدخول في سلسلة من الاضرابات الانذارية والمفتوحة كان اخرها الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه المعتقلون المتواجدون بالسجن المحلي تيفلت 2،
وعموما فجميع المعتقلين يعيشون اوضاعا جد ماساوية يمكن تلخيصها في ما يلي :
_ السجن المحلي تيفلت 2 :
 يواصل المعتقلان السياسيان ابراهيم الاسماعيلي وحسن الداه اضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 29  على التوالي . كما يواصل المعتقل السياسي البشير خدا اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 24 على التوالي ، وفي ذات السياق يدخل المعتقل السياسي محمد لمين هدي يومه 10 من اضرابه المفتوح عن الطعام ،وجميعهم يعيشون اوضاع صحية جد خطيرة ( نقص أكثرمن 20  كيلو غراما في الوزن وارتفاع في ضغط الدم والغثيان وصعوبة في الحركة ).
_ بسجن تيفلت رقم 01 :
يعيش المعتقلان السياسيان عبد الله التوبالي ومحمد خونا بابيت اوضاعا جد مزرية، في ظل تماطل ادارة السجن المذكور في تلبية المطالب المشروعة للمعتقلين المذكورين .
_ السجن المركزي القنيطرة :
يعيش كل من المعتقلين السياسيين:  احمد السباعي  لخفاوني عبد اللهي ومحمد بوريال والحسين الزاوي والشيخ بنكا ومحمد البشير بوتنكيزة وعبد الله ابهاه ، اوضاعا صحية جد خطيرة نتيجة الاجهاز على حقوقهم، اضافة الى عدم عزلهم عن معتقلي الحق العام .
_ سجن ايت ملول رقم 02:
يعيش المعتقلون السياسيون سيدي احمد لمجيد وباني محمد ولفقير محمد امبارك اوضاعا لا انسانية، وظروفاصحية جد متدهورة،في ظل ضعف التغدية والعلاج، والإتصال بالعالم الخارجي ( لاتتجاوز خمس دقائق في الأسبوع ) ،  وكذا تملص ادارة السجن من وعودها .
_ سجن عكاشة الدار البيضاء:
يعيش المعتقل السياسي عبد الجليل لعروسي في عزلة تامة محروما من حقوقه الاساسية وعرضة للتفتيش المهين والعبث المتكرر بحاجياته من طرف ادارة السجن المذكور، كما يعاني نتيجة الامراض المزمنة كالضغط الدموي والام الركبتين،نتيجة الاهمال الطبي الذي كان عرضة له،طيلة سنوات الاعتقال .
- سجني العرجات وبوزكارن :
يعيش المعتقلان السياسيان النعمة أصفاري ، ومحمد التهليل في عزلة تامة محرومين من العديد من حقوقهم الاساسية كمعتقلي رأي ، والحرمان من الخاجيات في ظل عدم تلبية الإدارة لمطالبهم المتكررة .
عن عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك .
 العيون / الصحراء الغربية في 29 نوفمبر 2017  

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق