المفكر القومي محمد سيف الدولة، “موقف المغرب برفض استضافة ‏القمة العربية، هو موقف شاذ وصبياني وغير مفهوم”

46663590701bfb75f1df52bd4b58c76aa5d23da8b
 
القاهرة مصر / 23 فبراير 2016 : المرصد ميديا
كتب المفكر القومي المصري محمد سيف الدولة تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يقول فيها : رغم أن اجتماعاتها بلا جدوى، ورغم عجزها عن القيام بأي دور مؤثر، ورغم الهوة الشاسعة بين مواقفها وقراراتها وبين آمال الشعوب العربية، الا ان موقف المغرب برفض استضافة ‏القمة العربية، هو موقف شاذ وصبياني وغير مفهوم وفيه مزايدة لا محل لها.
كما أنه موقف مهين لأصحاب الفخامة والجلالة والسمو الذي لا يختلف ملك المغرب عنهم كثيرًا في إفسادهم للواقع العربي، وتخاذلهم في الدفاع عنه، وتواطؤهم مع أعدائه، وتسببهم في تبعيته وتخلفه، وفي استبدادهم بشعوبه واستنزافهم لثرواته.
وتابع: أما بخصوص ما ورد في بيان اعتذار المغرب من مبررات وخطاب يتسم بالوطنية والعروبة والراديكالية، فإنه للأسف لا يعدو أن يكون نسخة مكررة من كافة الخطابات العربية الرسمية، التي لا تعكس حقيقة مواقف من يصدرها. كما أن كثيرين سيتساءلون لماذا قبّل المغرب المشاركة فى اجتماعات التحالف الدولي “الأمريكي” المنعقدة اليوم في الكويت، ورفض في ذات الوقت استضافة القمة العربية؟
وخلص المفكر المصري الى القول : أن كثيرين سيتساءلون لماذا قبّل المغرب المشاركة فى اجتماعات التحالف الدولي “الأمريكي” المنعقدة اليوم في الكويت، ورفض في ذات الوقت استضافة القمة العربية؟
نقلا عن موقع صمود

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق