بان كي مون بالشهيد الحافظ في ثاني مرحلة من زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

  كي مون: سنعمل على تمكين "لاجئي تندوف" من العودة إلى الصحراء
شهيد الحافظ, مخيمات اللاجئين الصحراوين / 05 مارس 2016 : المرصد ميديا
وصل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون يوم السبت إلى شهيد الحافظ ثاني مرحلة في زيارته الى مخيمات اللاجئين الصحراويون بعد السمارة.
و كلن في استقبال بان كي مون لدى وصوله إلى شهيد الحافظ الوزير الأول الصحراوي عبد القادر طالب عمر قبل أن يستقبل من طرف رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية محمد عبد العزيز لأمين العام لجبهة البوليساريو لمحادثات رفيعة المستوى.
 
و كان الأمين العام للأمم المتحدة قد حل من قبل بالسمارة (مخيم اللاجئين الصحراويين) في إطار زيارته إلى المنطقة قصد بعث مسار تسوية النزاع في الصحراء الغربية بين المغرب و جبهة البوليزاريو.
و يرافق السيد بان كي مون الذي وصل إلى السمارة على متن طائرة مروحية وفد أممي يضم مبعوثه الخاص إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس.
و قد كان في استقباله السلطات المحلية للسمارة في حين أدت له تشكيلة من جيش التحرير الصحراوي التحية الشرفية.
 
b16
 
كما كان في استقبال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة آلاف اللاجئين الصحراويين جاؤوا لتجديد تأكيد تمسكهم بالاستقلال و ممارسة حقهم في تقرير المصير محملين الأمم المتحدة المسؤولية فيما يخص تسوية النزاع في الصحراء الغربية.
 
كما حمل اللاجئون لافتات و يهتفون بشعارات تدعو "إلى تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي دون انتظار" .
و جددوا تأكيد التزام جبهة البوليساريو ممثلهم الشرعي في مسار التسوية الاممي حاملين لصور صحراويين ضحايا الممارسات غير الإنسانية و المنتهكة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من طرف النظام المغربي.
نقلا عن وكالة الانباء الجزائرية
 
b65

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق