تخليد اليوم العالمي للمراة يخلف عدة ضحايا بصفوف المعطلين الصحراويين بالعاصمة المحتلة

 

 
 


العيون المحتلة الصحراء الغربية / 09 مارس 2016 : المرصد ميديا

لائحة باسماء المصابين على إثر الوقفة السلمية التي نظمها التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون تخليدا لليوم العالمي للمرأة 08 مارس 2016.
نظمت عشرات المعطلات الصحراويات المنضويات تحت إطار "التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون" ، ابتداء من حدود الساعة الثانية عشرة و الربع زوالا بالقرب من المدارة الطرقية الرئيسية بشارع السمارة، شكلا احتجاجيا سلميا احتفاء منهن باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 08 مارس/أذار من كل سنة، تحت شعار  "كفى من التضليل والمزاعم فواقع المعطلة الصحراوية أسود قاتم"، وهن يكتشحن السواد تعبيرا منهن على قتامة واقعهم المعيشي المزري في ظل البطالة الطويلة الأمد التي يعانين منها.
إلا أن الوقفة الاحتجاجية السلمية المخلدة لليوم العالمي للمرأة لم تدم سوى لدقائق معدودة، حتى عمدت مختلف التشكيلات الأمنية إلى تفريقها بالقوة المفرطة، مما أدى إلى إصابة العديد من المعطلات و المعطلين الذين تم نقلهم للمستشفى، هذه لائحة كاملة بأسماء الضحايا الذين نقلوا للمستشفى:
• شبيدة خدجتو:إصابة على مستوى الرأس والبطن وانخفاض حاد في ضغط الدم، بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وشرطة بزي رسمي وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• الكنتاوية بابيت: إصابة على مستوى الجانب الأيمن والرجل اليمنى، بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من الشرطة بزي رسمي ومدني وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• كريمة السامي الصلح: إصابة على مستوى الكبد وأحد أصابع اليد اليسرى بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• الساهلة لحويمد: إصابة على مستوى الرأس والرجلين بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وشرطة بزي رسمي وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• مريم أهل السباعي: إصابة على مستوى الرجل اليسرى بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وشرطة بزي رسمي وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• حدهم بلعالم: إصابة على مستوى الكبد بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• فاطمة بلعيد: إحساس بضيق حاد في التنفس وإصابة على مستوى الصدر والرجل اليمنى بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• فاطمة بوه: إصابة على مستوى الساق اليسرى بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من الشرطة بزي رسمي وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• فاطمة الزهراء كريطة: إصابة على مستوى الحوض والرجل بعدما تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقلت على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.

• ابراهيم مرزوقي: إصابة على مستوى المثانة بعدما تعرض للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• علي سالم علوات: إصابة على مستوى الكاحل الأيسر بعدما تعرض للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• حسينة لغزال: إصابة على مستوى الركبة اليسرى بعدما تعرض للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• حسنا بارة: إصابة على مستوى الصدر والرجلين وكدمات على الوجه بعدما تعرض للضرب المبرح من طرف عناصر شرطة بزي مدني يتقدمهم الجلاد موحسين السرغيني وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• محمد علي الإدريسي: إصابة على مستوى الرجل اليمنى بعدما تعرض للضرب المبرح والسحل  وتمزيق ثيابه من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• ماء العينين السعدوني: إصابة على مستوى الجهاز التناسلي بعدما تعرض للضرب والركل من طرف عناصر من القوات المساعدة وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• الحسين أهل الطالب: حالة إغماء وإصابة على مستوى الرجل اليمنى والسعال بعدما تعرض للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة  يتقدمهم عنصر أمن بدرجة ضابط ممتاز وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.
• سيدي أحمد افكير: إصابة على مستوى الصدر واليد اليمنى بعدما تعرض للضرب المبرح من طرف عناصر من القوات المساعدة زشرطة بزي رسمي وقد نقل على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي بن المهدي لتلقي العلاجات الأولية.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق