التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بكليميم يتعرض لهجوم بربري من قبل قوى القمع المغربية

 

كليميم شمال الصحراء الغربية / 18 مارس2016 : المرصد ميديا

نفدت السلطات الامنية تهديدها للمعطلين الذين قرروا الاعتصام أمام جهة كلميم واد نون اليوم ولمدة يوم واحد بتفريقهم بالقوة في حالة إصرارهم على الاستمرار ليلا في الاعتصام.
وتدخلت القوات العمومية قبل العاشرة من مساء يوم امس  الخميس 17 مارس 2016 مدججة بالهراوات لتفريق المعتصمين بالقوة  بشكل همجي مما سبب في حالة من الهلع والخوف في صفوف المعتصمين والمارين بشارع محمد السادس مسجلتة قائمة طويلة من المصابين  بصفوف  المعطلين الصحراويين الذين  تم  نقل العديد منهم إلى المستشفى الجهوي بكلميم فيما طاردت قوى القمع  باقي المعتصمين  عن مقر  ما يسمى بالجهة حيث تم  إبعادهم باتجاه شارع المهدي بن تومرت المعروف بشارع الجديد.
كما ان السلطات الامنية منعت سيارات الاسعاف من نقل المصابين الى المستشفى الجهوي .
 
 
 
لائحة بأسماء المصابين إثر التدخل الغير قانوني لجحافل قوات القمع المغربية في حق التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بكليميم مع ذكر نوعية إصاباتهم:
حسان أكماش: إصابة على مستوى الظهر، تنقل عبر سيارة خاصة إلى المستشفى.
محمد شياهو: إصابة على مستوى اليد اليمنى وكدمات على مستوى الظهر نقل على متن سيارة الإسعاف.
محمد الوافي لطرش: كدمات في مختلف أنحاء الجسم وإصابة على مستوى الحوض، بعد أن انهالت عليك عناصر من الشرطة بزي رسمي وأخرى بزي مدني بالضرب المبرح وقد انتقل عبر سيارة الإسعاف على وجه السرعة لتلقي الإسعافات الأولية.
عثمان سركوح: تعرض للضرب من طرف عناصر من الشرطة، الذين انهالوا عليه بالعصي على مستوى الظهر والرجل، ليتم نقله للمستشفى على متن سيارة الإسعاف.
بومريم عبد الله: إصابة على مستوى الظهر وانتقل عبر سيارة خاصة لتلقي الإسعافات الأولية.
مصطفى الزباهة: إصابة على مستوى الرجل انتقل عبر سيارة الإسعاف على وجه السرعة لتلقي الإسعافات الأولية.
خالد الركيبي: إصابة على مستوى الرجل اليمنى واليد، انتقل عبر سيارة خاصة وهو لحد الآن يعاني من إصابات وكدمات في مختلف أنحاء الجسم.
لمهابة الدرعي: كدمات في مختلف أنحاء الجسم بعد أن انهالت عليه عناصر الشرطة بزي مدني ورسمي بالضرب والرفس والركل في مختلف أنحاء الجسم، انتقل عبر سيارة الإسعاف على وجه السرعة لتلقي الإسعافات الأولية.
ألحيان رضوان: إصابة على مستوى الرجل، انتقل عبر سيارة الإسعاف لتلقي العلاجات الأولية.
الناه: إصابة على مستوى الظهر والرجل، انتقل عبر سيارة الإسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.
جدي عالي: إصابة على مستوى الرأس وكدمات في مختلف أنحاء الجسم، انتقل عبر سيارة خاصة بعد أن رفضت السلطات المخزنية السماح لسيارة الإسعاف من نقله.
مصطفى برباش: أصيب خلال التدخل الهمجي على مستوى اليد والرجل اليمنى ونتيجة عدم توفر سيارة إسعاف تنقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الأولية عبر سيارة خاصة.
 







 


 





ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق