اعرق الجامعات الدولية " جامعة كامبردج " تخصص صفحة للتعريف بالقضية الصحراوية على موقعها الرسمي

نتيجة بحث الصور عن جامعة كامبريدج البريطانية
 
لندن بريطانيا / 28 اغسطس 2016 : المرصد ميديا
خصصت جامعة كامبريدج البريطانية جانبا من موقعها الإلكتروني الرسمي للتعريف بقضية الصحراء الغربية, وذلك بالتنسيق مع منظمة "عدالة" الحقوقية البريطانية.
وحسب و كالة الانباء الجزائرية التي اوردت الخبر فقد خصصت إدارة جامعة كامبريدج العريقة, صفحة الكترونية تابعة لموقعها الرسمي للتعريف بقضية الصحراء الغربية, وذلك في إطار الحملة التي تقوم بها منظمة عدالة البريطانية داخل الجامعات في البلاد للتعريف بالقضية الصحراوية و التحسيس بضرورة الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
وتأتي هذه الخطوة بعد الإعلان عن تشكيل مجموعة من الطلاب المنضوين تحت لواء اتحاد طلاب جامعة كامبريدج شهر سبتمبر الماضي, للعمل من أجل إنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية والتحسيس بالحصار الإعلامي و الأمني الخانق والقيود التي تفرضها السلطات المغربية سواء على الصحفيين أو الأصوات المطالبة بتقرير المصير و ذلك تزامنا مع الذكرى الأربعين للاحتلال المغربي للصحراء الغربية.
وتعد جامعة كامبريدج إحدى الجامعات السبع العتيقة في الجزر البريطانية، وتعتبر من أشهر الجامعات في العالم, تأسست عام 1209 وهي عضو في مجموعة "راسل" للجامعات وعضو في رابطة الجامعات البحثية الأوروبية، وعادة يراوح ترتيبها ما بين المركزين الأول والثاني بالتناوب مع جامعة "أوكسفورد" العريقة.
أما منظمة "عدالة" البريطانية فهي فرع للجنة الحقوقيين الدولية، تأسست سنة 1957, وهي منظمة دولية غير حكومية معنية بحقوق الإنسان والإصلاح القانوني تتكون من محامين مكرسين لحماية حقوق الإنسان قانونيا في جميع أنحاء العالم.
وكانت منظمة عدالة قد أعدت تقريرا برفقة مركز "كينيدي" لحقوق الإنسان ومنظمات أخرى طالبوا من خلاله المملكة المغربية بتوفير بيانات عن الشكاوى حول حالات الاختفاء القسري في الصحراء منذ 1991 إلى الآن وتحديد أسماء المفقودين.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق