الاتحاد العام للعمال الصحراويين يدين عرقلة زيارة كونفدرالية النقابات الدولية للمناطق المحتلة

 
العيون المحتلة  الصحراء الغربية  /11 شتنبر 2015 : المرصد
 رفضت سلطات الاحتلال المغربية أمس الخميس زيارة وفد كونفدرالية النقابات الدولية الذي كان من المقرر أن يحل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية  في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري تجسيدا لقرار المؤتمر الثالث للمنظمة  والذي كان يهدف إلى معاينة الواقع النقابي و الحقوقي للعمال الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية،حسب بيان صادر عن الاتحاد العام للعمال الصحراويين حسب ما نقلت  (واص)  و الذي جاء فيه.
 
 "لقد أوردت النقابات المغربية بوصفها ممثلا أمينا لسلطات الإحتلال طلب تأجيل الزيارة تحت حجج و مبررات "واهية" ، إذ احتجت بحصولها على معلومات من مصادر " موثوقة " تثبت إستعداد الجماهير الصحراوية في الأرض المحتلة لمواجهات عنيفة مع سلطات الإحتلال في وقت تجري فيه العملية الإنتخابية في المغرب"يقول البيان
 وأدان الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب قرار رفض زيارة البعثة النقابية الدولية للمناطق المحتلة ، و اعتباره فصلا من مسلسل الحصار البوليسي الخانق المضروب على الجماهير الصحراوية بالأرض المحتلة .
 
كما فند الاتحاد المبررات "الكاذبة" التي صاغتها النقابات المغربية ومن ورائها سلطات الإحتلال لفرض تـأجيل الزيارة.
وأكد البيان  بأن الفعاليات النقابية و الحقوقية الصحراوية في المناطق المحتلة و تحديدا في مدينة العيون كانت تحضر للزيارة بشكل سلمي و حضاري لم يتعدى إستعداد بعض الهيئات و الأفراد للإجتماع بالوفد في أماكن مغلقة لإبلاغه بواقع المعاناة المحجوب بالقوة عن أنظار العالم.
و طالب البيان  كونفدرالية النقابات الدولية بإتخاذ مواقف "صارمة" من النقابات المغربية المنتمية لها و الممثلة لوجهة نظر المحتل المغربي لما تمثله من وصمة عار ستظل تسئ لسمعة و مبادئ المنظمة العالمية  القائمة على احترام حقوق الشعوب و الإفراد في الحياة الحرة و الكريمة.
كما طالب  البيان كونفدرالية النقابية الدولية بإتخاذ موقف يعزز مكانة و موقع الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب داخل المنظمة النقابية الدولية بوصفه شريكا يمثل شرائح كبيرة من العمال الصحراويين المحرومين في الأرض المحتلة من الإتصال بالعالم بقوة الدبابة.
وأعتبر  الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب إفلات السلطات و النقابات المغربية من العقاب إثر هذا الفعل الماس بإحترام اكبر صرح دولي  شيده العمال في العالم عبر تاريخهم سيشكل سابقة تشجع التمرد على الحق و القانون و المثل الإنسانية التي  اقرها وأثبت الدفاع عنها هذا الإتحاد بشجاعة منذ تأسيسة في فيينا سنة 2006 إلى يومنا هذا.
كما طالب  الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب بتحديد موعد "عاجل" لزيارة البعثة النقابية الدولية للمناطق المحتلة من الصحراء الغربية بوصفه قرارا يمثل إرادة ملايين العمال في العالم ، لا يعقل ان تلغيه إرادة محتل لا يعترف له أي كيان بالسيادة على هذه الأرض.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق