معتقلوا اكديم ازيك ينددون بالانتخابات المغربية ( بيان)


المغرب /سجن سلا 02 شتنبر : المرصد
وجه معتقلوا ملحمة اكديم ازيك الخالدة   بيانا  ناري مندد باجراء الانتخابات المغربية بالجزء  المحتل من تراب الصحراء الغربية لانتهاكه الصارخ  للشرعية الدولية  وهذا نص البيان
بيان :
لازالت الدولة المغربية متمادية في تعنتها وسعييها في الإلتفاف على إرادة الشعب الصحراوي وإحتقارها لمقتضايات القانون الدولي ؛ من خلال تنظيم لما يسمى بمهزلة الانتخابات في الجزء المحتل من الصحراء الغربية ؛في محاولة منها لإضفاء شرعية إحتلالها للإقليم ؛ والتي تهدف من ورائها إلى إشعال نار الفتنة وزرع النعارات القبلية والتفرقة والنيل من مكتسابات ووحدة الشعب الصحراوي.
وإذ نعرب عن إدانتنا الشديدة لسعي الدولة المغربية تنظيم إنتخابات لاعلاقة للشعب الصحراوي بها ؛ لكونه إمعان في محاولة تغيير الواقع القانوني والسياسي للإقليم ؛ وبالتالي فهو إنتهاك صارخ للشرعية الدولية .
وأمام إستمرار حالة الحصار والقمع والتنكيل ونهب الثروات الطبيعية الصحراوية ؛ الذي لايعكس أي رغبة حقيقية للحد من الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ضد الواطنين الصحراويين المسالمين ؛ ولاينم عن أي نية صادقة للدولة المغربية في الإلتزام بتعهداتها الدولية.

فإننا نعلن مايلي :
إستنكارنا الشديد لكل المحاولات الخبيثة الرامية إلى مصادرة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ؛ وللتوظيق المغري والسلوك غير الأخلاقي المتكرر منذ إحتلال المغرب للصحراء الغربية سنة 1975.
مطالبتنا الأمم المتحدة بتنفيذ قراراتها وإلتزاماتها على أساس خطة السلام الأممي الإفريقي؛ وتمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.
توسيع مهام بعثة الأمم المتحدة مينورسو لتشمل حماية حقوق الإنسان ومراقبتها والتقرير عنها.
دعوتنا كل الضمائر الحية إلى مزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إعادة محاكمتنا أمام محكمة عادلة تستوفي كل شروط المحاكمة العادلة في وقت معقول ومقبول أو إطلاق سراحنا دون أي قيد أو شرط.
المعتقلين السياسيين الصحراويين
 مجموعة أكديم إزيك
 السجن المحلي سلا1.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق