انتهاك حقوق اطفال الصحراء الغربية موضوع تقرير لمجلس حقوق الانسان

 
جنيف سويسرا /18 شتنبر 2015: المرصد
عمم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الخميس 17 شتنبر الحالي  تقريرا حول الممارسات المغربية ضد الأطفال في الجزء المحتل من  الصحراء الغربية.
ويوضح  التقرير الذي أعدته منظمات حقوقية آن النظام المغربي يمارس شتى انواع التعذيب والاعتقال والتهديد بالاغتصاب ضد الأطفال الذين يشاركون في المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير المصير.
و تم ادراج التقرير ضمن الوثائق الرسمية للدورة الثلاثين للمجلس المنعقدة منذ الاثنين الماضي و الذي يؤكد أن السلطات المغربية قامت بحملات اعتقال واسعة استهدفت الأطفال الصحراويين في سن 12 إلى 18 سنة حيث تم اعتقال وتعذيب العشرات منهم ورمي البعض خارج المدار الحضاري للمدن.
وسلط  التقرير  الضوء إلى خطورة ما يجري في الصحراء الغربية حيث يتم ابتزاز العائلات الصحراوية التي تعلن معارضتها للاحتلال المغربي من خلال اعتقال أطفالها وتعذيبهم.
مؤكدا أن الانتهاكات الممارسة ضد الأطفال في الصحراء الغربية تشكل انتهاكات لإعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الطفل الصادر في سنة 1959
 حيث حذر التقرير من عواقب غض المجتمع الدولي الطرف عن هذه الممارسات المغربية ضد الشعب الصحراوي و التي يعززها  استمرار هذه الاخيرة في نهج  سياسة الإفلات من العقاب.
ليخلص في الاخير  إلى التأكيد ان النظام المغربي يمارس أبشع انتهاكات حقوق الإنسان منذ احتلاله للصحراء الغربية قبل أربعة عقود وينتهك بشكل منهجي حقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة وكذلك القانون الدولي..

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق