الإتحاد الأوروبي يستثني الصحراء الغربية من اتفاقية الطيران الاورومتوسطية مع المغرب


ستراسبورغ فرنسا / 23 ابريل 2018 : المرصد ميديا
أجاب موقع البرلمان الأوروبي European Parliament في صفحته على الانترنت عن سؤال يتعلق بوضعية الصحراء الغربية في اتفاقية الطيران الاورومتوسطية بين الإتحاد الأوروبي و المملكة المغربية.
وقع الاتحاد الأوروبي على إتفاقية طيران اورومتوسطية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و نظيرتهم المملكة المغربية حيث جرى ذلك الاتفاق في ديسمبر 2006.
و بعد مصادقة كافة أعضاء دول الإتحاد الأوروبي و بموافقة من البرلمان اعتمد المجلس قرار بشأن إبرام إتفاق الطيران المذكور آنفا نيابة عن الإتحاد و الذي دخل حيز التنفيذ في 19 مارس/ اذار 2018.
و في سؤال يتعلق بوضعية الصحراء الغربية في الاتفاق  أجاب السيد بولك نيابة عن اللجنة على وضعية الصحراء الغربية في الاتفاقية الاورومتوسطية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي و المملكة المغربية مؤكدا أن الصحراء الغربية جزء متنازع عليه لا يتمتع بحكم ذاتي باعتباره مدرج على طاولة الامم المتحدة لذلك لا تشمله الاتفاقية المذكورة آنفا.
كما أكد أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الامين العام للأمم المتحدة في ملف الصحراء الغربية أملا إيجاد حل سياسي عادل مقبول من كلا الطرفين و يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره طبقا لميثاق الأمم المتحدة
نقلا عن موقع  mto-rasd


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق