نص البيان التضامني لرابطة حماية السجناء مع الناشطة كولود مونجان


العيون الصحراء الغربية / 24 ابريل 2018 : المرصد ميديا 
بيان:
  في سياق استمرار سياسة الانتقام الممنهجة والتجاهل لكافة المواثيق والعهود الدولية التي تنتهجها  السلطات المغربية تجاه المعتقلين السياسيين الصحراويين وعائلاتهم، أقدمت هاته الأخيرة يومه الاثنين 16 أبريل 2018 على منع السيدة "كلود مونجان" زوجة المعتقل السياسي النعمة اصفاري من الولوج الى التراب المغربي بغية زيارته، ويعد هذا المنع هو الرابع على التوالي في غضون اقل من سنتين.
  إننا كرابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية وعائلات معتقلي مجموعة أكديم ايزيك، ونحن نقوم بهذا النشاط التضامني يومه الاثنين 23 أبريل 2018 مع السيدة " كلود مونجان"، في معركتها من اجل حقوقها المشروعة، لا يسعنا الا مناشدة المجتمع الدولي الضغط على الدولة المغربية من أجل تمتيعها بحقها في زيارة زوجها المعتقل السياسي الصحراوي عضو مجموعة اكديم ازيك، والمتواجد بالسجن المركزي بالقنيطرة.
  وعليه فإننا نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:
تضامننا مع السيدة كلود مونجان زوجة المعتقل السياسي الصحراوي النعمة اصفاري في إضرابها المفتوح عن الطعام الذي تخوضه منذ 18 أبريل 2018 ،داخل بلدية إفري  بمدينة باريس الفرنسية.
مطالبتنا المنتظم الدولي بالتدخل العاجل لتمكين المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية من حقوقهم المكفولة حسب القوانين والمواثيق الدولية.
 مطالبتنا الدولة المغربية بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن مصير المختطفين مجهولي المصير.
 مطالبتنا الحكومة الفرنسية بمراجعة سياساتها الخارجية اتجاه قضية الصحراء الغربية والكف عن دعم الاحتلال المغربي.
رابطة حماية السجناء و عائلات معتقلي  اكديم ازيك.
العيون/ الصحراء الغربية
23  ابريل 2018


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق