16 سنة من حكم ملك المغرب دون اجراء اي مقابلة متلفزة

 
باريس فرنسا/ 05 اكتوبر 2015 : المرصد ميديا
بثت القناة الفرنسية ” فرانس 2 ” امس الاول تقريرا مصورا يكشف محاولة صحفية فرنسية من نفس القناة, اختراق اجهزة الامن المغربية خلال زيارة الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند ” الاخيرة للمغرب, في محاولة منها لطرح سؤال على الملك محمد السادس بخصوص الصحفيين الفرنسيين الذين ادعا القصر انهما قاما بابتزازه.
الصحفية الفرنسية التي فوجئت بتجاهل الملك محمد السادس لسؤالها, وتدخل احد حراسه لمنعها بالقول : ” Eh ça pas ou quoi ” , في سابقة لم تعهدها من قبل, قالت ان محمد السادس ملك المغرب لم يسبق له منذ 16 سنة التي قضاها في حكم المغرب, ان اجرى ولو مقابلة صحفية واحدة متلفزة.
الصحفية الفرنسية اعادت المحاولة مرة ثانية, ولكنها كما قالت ليست اجهزة الامن المغربية لوحدها هي تراقبنا بدقة, ولكن هناك ايضا المكلفة بالتواصل بقصر الاليزي التي منعتنا هي ايضا من التحرك بالقول : ” Non, non, non ” .
ويعاني محمد السادس ملك المغرب من خجل مفرط , الى درجة انه لا يستطيع ان ينطق بجملة مفيدة امام الجمهور او وسائل الاعلام, ومن بين البراهين على صحة هذا الادعاء, عجزه عن ارتجال خطاب واحد من خطبه, او اجراء حوار مع وسيلة اعلامية طيلة فترة حكمه
 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق