احالة القاصر الصحراوي عبد الفتاح احمد زين على مركز الاصلاح و التهذيب باكادير

 
الداخلة المحتلةالصحراء الغربية / 04 أكتوبر 2015 : المرصد ميديا
أحال رئيس المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة المحتلة يوم الجمعة الماضي ، الطفل الصحراوي عبد الفتاح أحمد زين البالغ من العمر 17 سنة على مركز الإصلاح والتهذيب بمدينة أغادير المغربية - حسب ما أفاد به تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان-.
 
وجاءت هذه الإحالة بعد توقيف عبد الفتاح أحمد زين يوم الثلاثاء الماضي رفقة شابين صحراويين تم إخلاء سبيلهما من طرف ما يسمى وكيل ملك المغرب بالمحكمة المذكورة ، في حين تمت إحالة الطفل الصحراوي مباشرة على قاضي التحقيق المكلف بالأحداث ومحاكمته في جلسة مغلقة قبل ترحيله إلى مركز الإصلاح والتهذيب بمدينة أغادير.
 
وأبرز المصدر ، أن احتفاظ عناصر الشرطة القضائية المغربية بالطفل عبد الفتاح أحمد زين وإصدار حكم قضائي ضده مدته 30 يوما سجنا نافذة ، قد يكون مرتبطا بالمظاهرات التي شهدتها المدينة مؤخرا ، والتي لا زالت عناصر الشرطة القضائية المغربية تقوم بحملاتها بهدف اعتقال وتوقيف مواطنين صحراويين آخرين كانوا من ضمن المشاركين في المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي.
 
وكانت سلطات الاحتلال المغربية ، قد اعتقلت عبد الفتاح أحمد زين بتاريخ 21 ماي 2015 وأحالته على مركز الإصلاح والتهذيب بمدينة أغادير قبل أن تفرج عنه بتاريخ 18 يونيو 2015 بعد أن قضى حوالي شهر رهن الاعتقال الاحتياطي.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق