تجربة البوليساريو العسكرية: كتاب جديد عن الصحراء الغربية ينضاف للمكتبة الجزائرية

تجربة البوليساريو العسكرية
 
بسكرة الجزائر/ 06 اكتوبر 2015 : المرصد ميديا
صدر عن دار “علي بن زيد” للطباعة والنشر بمدينة بسكرة الجزائرية، مؤخرا كتاب جديد عن القضية الصحراوية، تعززتْ به المكتبة الجزائرية لمؤلفه، الهادي بوضرس.
الكتاب بعنوان “تجربة البوليساريو العسكرية” والذي يضم في جزئه الأول 261 صفحة يتخللها تقديم لعضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، محمد لمين أحمد.
ويتضمن الكتاب ستة أبواب تتحدث عن أساليب وطرق إدارة المعارك في حرب الصحراء، معتمدا على بيانات تحليلية ودروس وخبرات عسكرية من حرب الصحراء، حيث يقول الكاتب : “إن العمل العسكري لم يكن على حساب العمل السياسي لكنه كان قوته الضاربة التي وفرت له المصداقية وتبادلت معه هوامش التحرك و المناورة “.
ويأتي صدور هذا الكتاب في ظل مناورات عسكرية جزائرية بقطاع الناحية العسكرية الثالثة المتواجدة بالجنوب الغربي للجزائر على الحدود مع الصحراء الغربية والمغرب؛ وهي نفس الفترة التي تجري فيها جولات لقيادة الأركان الحربية بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الجمهورية الصحراوية، محمد عبد العزيز، التي أبلغ خلالها مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي أنه “لا حل بدون الحرب”، هذه التصريحات التي جاءت تزامنا وزيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة وقبل انعقاد الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق