باليوم العالمي للقضاء على الفقر التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون تحتج

 

 
 العيون المحتلة الصحراء الغربية /18 اكتوبر 2015 : المرصد ميديا
نظمت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، السبت 17 أكتوبر وقفة احتجاجية سلمية، بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر، على مستوى تقاطع شارع مكة و القيروان، في حدود الساعة السابعة مساء.
الوقفة الاحتجاجية السلمية التي عملت عناصر من الأمن بزيها الرسمي منذ بدايتها إلى محاولة فضها بالقوة المفرطة، دون الحاجة للجوء إلى القانون بأمر من إحدى رؤساء الدوائر الأمنية، بحيث عملوا على انتزاع اليافطة التي كان يرفعها الأطر المعطلون بالقوة، قبل استقدام العديد من سيارات الشرطة التي كانت تقل العديد من العناصر الأمنية بزيها المدني، الذين قاموا بتعنيف الأطر المحتجون بالقوة المفرطة عن طريق استعمال الدفع و الجر ثم اللكم و الضرب
 
.
 


للإشارة فإن جل الأطر المعطلون المشاركون في الوقفة الاحتجاجية السلمية المخلدة لليوم العالمي، كانوا مصرين على تجسيد وقفتهم السلمية المطالبة باحترام الحق في الشغل و الكرامة الإنسانية، مما جعلهم هدف لعناصر الأمن سيما منهم بالزي المدني، بحيث تعرض العديد من المشاركين في الوقفة للضرب المبرح نذكر منهم : " الحسين أهل الطالب" " المحجوب لحويمد" سعيد العياشي" " بيبا محمد" " علي الانصاري".
هذا و قد شددت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، في بيانها الختامي على تنديدها الشديد بالتدخل الذي وصفته باللاقانوني و الذي يضرب بعرض الحائط منشور وزير العدل و الحريات العامة القائل بأن الوقفات الاحتجاجية لا تحتاج إلى ترخيص، مما يعطي الدليل بأن جميع قرارت الحكومة الحالية ما هي إلا حبر على ورق، وأن منطق الاستبداد لازال هو السائد رغم جميع الشعارات الرسمية التي ما انفكت السلطة السياسية بالمغرب التغني بها.
كما نددت في ذات البيان بسياسة التبذير التي تنتهجها السلطة السياسية، في إطار ما تسميه بالاحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة، التي رصدت لها مبالغ خيالية ستصرف على مجموعة من المهرجين و الرياضيين الأجانب في الوقت الذي يعاني فيه المعطلون الصحراويين الأمرين نتيجة البطالة الطويلة الامد.



كما أعلنت فيه عن نيتها الدخول في برنامج نضالي مكثف، و بأن أسلوب القمع و العصا الغليظة لن يثنيها عن الاستمرار في مسلسلها النضالي الذي حضي بموافقة جميع هياكلها التنظيمية، محذرة السلطات المغربية من مغبة التمادي في التجاوزات القانونية ضدها.
هذا بالإضافة إلى توجيهها لانتقادات شديدة اللهجة لرئاسة الحكومة، التي وصفت جميع سياساتها بالإملاءات الحرفية للنقد الدولي، وبأن بنكيران و كل من يدور في فلكه ما هم إلا عرابون للمؤسسات المالية الدولية.
إلى جانب ذلك فإن التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، أشادت بثبات جميع أعضاءها، كما ناشدت جميع المعطلين الصحراويين إلى ضرورة الانخراط في برنامج نضالي مكثف، أمام تمادي الحكومة المغربية في تهميش المعطلين الصحراويين و عموم الجماهير الصحراوية التي تعاني ويلات الفقر.
في الأخير أكدت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون، على ضرورة مواصلة الدعم من طرف جميع الهيئات الحقوقية الصحراوية و الوطنية النزيهة المناضلة التقدمية، ثم الدولية ذات البعد الأممي، إلى جانب الصحافة الحرة المستقلة النزيهة في معركة الكرامة، محذرة جميع الأحرار من محاولات الطمس و التحييد، ومحاولة إيصال رسالتها لأبعد نقطة.



التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون
17  أكتوبر/ تشرين الأول 2015


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق