قائمة وفد عملاء المغرب المشارك في اشغال لجنة تصفية الاستعمار 2015



الامم المتحدة /11 اكتوبر 2015: المرصد ميديا
في محاولة للترويج لأطروحته بلجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة أرسل النظام المغربي منذ أيام وفدا يضم عددا من عملائه بالمغرب وبعدد من الدول عبر العالم.
فحسب موقع صمود الذي اكد تحصله  على قائمة أولية بعملاء النظام المغربي الذين سيحاولون الترويج للأطروحة المغربية داخل الأمم المتحدة ابتداء من يوم غد الاثنين.
مصادر مطلعة أفادت ان جهاز المخابرات المغربية سلم لوزارة الخارجية المغربية مبالغ مالية للتكفل بالعملاء سواء من حيث الإقامة او المنح التي ستخصص لكل عضو نظير خدماته امام لجنة تصفية الاستعمار.
كما تؤكد نفس المصادر ان نص الكلمات سلمت جاهزة بعد اعدادها مسبقا حسب وجهة النظر المغربية بمكاتب المخابرات المغربية ووزارتي الخارجية والداخلية.
وأصبح التوجه المغربي مكشوف اذ حذرت الجزائر وعدد من البلدان خلال جلسة اللجنة الرابعة اول أمس الجمعة من مخطط مغربي يهدف الى تحويل اللجنة عن مناقشة القضية الرئيسية وهي تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
وستكون الكلمات الرئيسية مخصصة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة التي يرجع لها القرار النهائي في صياغة مشروع التوصية حول الصحراء الغربية حيث من المنتظر ان ترافع عشرات الدول والتكتلات الإقليمية عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وفيما يلي قائمة أولية بأسماء عملاء المغرب المتواجدين حاليا بنيويورك:
01-ابراهيم لغزال
 02-أحمد نافع
 03-ابراهيم الأحمدي
 04-شبوها بايبه
 05-سيدى المختار القنطاوي
 06-شيباتة مرابيه ربو
 07-مغلاها ادليمي
 08-حمادة البيهي
 09-محجوبة الداودي
 10-ارقية الدرهم
 11-خير الله خير الله
 12-لحسن مهراوي
 13- سيدني أسور
 14-أندرو روزمارين
 15-نانسي هاف
 16-سيدني أسور
 17-إيريك يانسن
 18-محمد زياد الجعبري
 19-سلمى القاسمي
 20 -خوسيه ماريا غيل غاري
 21-تانيا واربرغ
 22-إيريكا فاسكيز
 23-ماتسوموتو شوجي
 24 -الحاج مختار حيدرة.
 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق