صالون للثقافة و اخر للصناعة التقليدية بالمهرجان الدولي للثقافة والفنون الشعبية

 
الشهيد الحافظ مخيمات اللاجئين/04أكتوبر 2015 : المرصد ميديا
 أعلنت اليوم وزيرة الثقافة الصحراوية السيدة خديجة حمدي عن تنظيم صالونيين "الأول للكتاب والآخر للصناعة التقليدية" بمناسبة المهرجان الدولي للثقافة والفنون الشعبية ، الذي يتزامن مع تخليد الشعب الصحراوي للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية -حسب ما صرحت به الوزيرة خلال تنشيطها لندوة صحفية بمقر الأرشيف الإعلامي-.
 
وأكدت السيدة خديجة حمدي على أهمية هذين الصالونين الجديدين على المهرجان ؛ حيث سيعرف الصالون الخاص بالكتاب تقديم ثلاث كتب منها "رحل يستقرون" للكاتب البريطاني سام بيركسون ومحمد سليمان ، وكتابين آخرين يتناولان القضية الصحراوية ، كما سيتم تكريم كتاب صحراويين وأجانب على هامش الصالون.
 
أما الصالون الثاني والذي يعنى بالصناعات التقليدية ، فسيعرف مشاركة وطنية متميزة بالإضافة إلى مساهمة فاعلين من الجزائر وموريتانيا أين سيتم تكريم العاملين في القطاع.
 
وسيطبع المهرجان محصر تقليدي من أربعين خيمة تعكس رمزية الحدث ، إضافة إلى الألعاب التقليدية والمأكولات الشعبية وسباق الإبل ، وذلك وسط مشاركة دولية واسعة من : الجزائر ، جنوب إفريقيا ، نيجيريا ، الاتحاد الإفريقي ، إسبانيا ، بريطانيا وفرنسا.
 
للتذكير، فإن فعاليات المهرجان الدولي للثقافة والفنون الشعبية ستنطلق من تاريخ 08 إلى 11 أكتوبر الجاري بولاية بوجدور ، وسيشهد يومها الأول افتتاح صالوني الكتاب والصناعات التقليدية.
 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق