” منظمة هيومن رايت ووتش ” تطالب الأمم المتحدة بوضع خارطة طريق لإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية

 
الامم المتحدة /14 اكتوبر 2015 : المرصد ميديا
طالبت منظمة “هيومان رايت ووتش الصحراء الغربية” الأمم المتحدة الى وضع الى وضع خارطة طريق لانهاء الاستعمار من الصحراء الغربية.
بحيث طالب ممثل المنظمة ” كيري غوكين” في كلمة له أمام لجنة تصفية الاستعمار الأمم المتحدة بالإسراع في تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير عن طريق استفتاء حر وديمقراطي.
كما تطرق خلال مداخلته لتقرير مفوضية حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة سنة 2006 الذي خلص الى التأكيد أن جميع الانتهاكات المرتبكة في الصحراء الغربية ناتجة عن استمرار حرمان الشعب الصحراوي من ممارسة حق تقرير المصير.
إلى جانب ذلك حذرت المنظمة من تواصل مسلسل الاغتيالات في الصحراء الغربية في ظل مواصلة انتهاج سياسة الإفلات من العقاب ومنح الحصانة للمسؤولين عن هذه الجرائم.
وطالبت “هيومان راتس ووتش الصحراء الغربية” في مداخلتها الأمم المتحدة بإنشاء ألية مستقلة لحماية ومراقبة حقوق الانسان ووضع إجراءات عاجلة لوقف استنزاف ثروات الصحراء الغربية وتدمير الجدار المغربي الذي يظل يشكل خطرا حقيقيا.
في الأخير أبرز المتحدث أن المغرب الذي يحتل الصحراء الغربية منذ أربعة عقود يواصل منع شعبها من حق تقرير المصير المعترف به دوليا.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق