تدخل عنيف على معطلين بالعيون يسفر عن اصابات



 
 

 

العيون المحتلة الصحراء الغربية / 24 اكتوبر 2015 : المرصد ميديا
توصل  المرصد الاعلامي الصحراوي لتوثيق انتهاكات حقوق الانسان ببـــــلاغ صــحــفــي صادرعن  مجموعة " اوسيبي سكليز"جاء فيه
يستمر المعطلون الصحراويون بمدينة العيون خوض أشكال احتجاجية بشكل شبه يومي مند تاريخ 17 أكتوبر الجاري، فمساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر نظم خريجو برنامج " اوسيبي سكليز" (OCP SKILLS)، المنضويين في إطار (OCP SKILLS SAHARA)، وقفة احتجاجية سلمية بالقرب من الساحة المحاذية لفندق " النكجير" في حدود الساعة الثامنة مساء.
الوقفة الاحتجاجية للمجموعة اتخدت طابع مبتكر بحيث قيد المعطلون أياديهم بسلاسل حديدية في شكل سلسلة بشرية متراصة، تعبيرا عن تحدي المنع من الاحتجاج السلمي التي دأبت السلطات الامنية بالمدينة ممارسته على جميع الأشكال الاحتجاجية للمعطلون الصحراويون، وهو ما يعتبره المعطلون إسوة بباقي الفئات الاجتماعية و الجمعيات المدنية الصحراوية بالغير القانوني.
إذ بالرغم من إصرار المعطلون على تجسيد وقفتهم السلمية، فقد تدخلت السلطات الامنية بشكل عنيف للغاية على المعطلون الصحراويون، بغاية تفريقهم من مكان الوقفة، الشيء الذي خلف إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المعطلون نوردها كالأتي:
- الوالي كريطة: أصيب على مستوى الصدر مما أفقده القدرة على التنفس.
-  محمد مولود منصور : أصيب على مستوى الساق اليمنى.
- داهي الذهبي: أصيب على أنحاء متفرقة من الجسم.
- لمينة الرايس: أصيبت على الكتف من طرف عنصرمن الامن بزي مدني.
- لمكيبيلة لمباركي: أصيبت على مستوى الكتف من طرف عنصر من الامن بزي مدني.
- كزيز حدهم: أصيبت على مستوى اليدين، نتيجة شدة سحب اليافطة منها بالقوة المفرطة.

 
جدير بالذكر بأن وسط مدينة العيون على مستوى كافة أرجاء ساحة الدشيرة و شارع السمارة و حي الإنعاش، شهد حصار كبير من طرف العديد من التشكيلات الأمنية، الشيء الذي استرعى انتباه المواطنين الذين استغربوا الحشد الهائل من عناصر الأمن.
كما سجل المعطلون الصحراويون العديد من حالات السب و الشتم الحاط من الكرامة الإنسانية، إضافة إلى لغة التهديد و الوعيد من طرف عناصر من الشرطة بزيهم المدني.
هذا و قد أكدت المجموعة عن استمرارها في النضال السلمي إلى حين الاستجابة لمطالبها المشروعة المتمثلة في حقها في الشغل و الحياة الكريمة، منددة بأشد العبارات استمرار السلطات التعاطي معها وفق نفس النهج الرامي إلى تحييدها.
بذات السياق شهدت العيون تنظيم وقفة للتنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة، مساء أمس الخميس 22 أكتوبر انتهت هي الأخرى بالمنع من طرف السلطات الأمنية.

مجموعة: OCP SKILLS SAHARA
الجمعة 23 أكتوبر 2015/ العيون


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق