رئيس الجمهورية يستقبل من طرف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة


برلين المانيا/ 25 يناير 2017 : المرصد ميديا
 استـُـقبل اليوم الخميس السيد إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، من طرف السيد هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، وذلك بمكتب السيد كوهلر  في العاصمة الألمانية برلين.
وكان رئيس الجمهورية قد تلقى دعوة من السيد كوهلر من أجل إجراء مشاورات ثنائية، في إطار مهمته كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، تجمعه بكل من طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، ومع الطرفين المراقبين، الجزائر وموريتانيا.
المشاورات التي لا تزال مستمرة، تندرج في إطار تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي وجهود الأمم المتحدة بصفة عامة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.
هذا ويرافق رئيس الجمهورية  وفد هام يضم كلاً من خطري آدوه، عضو الأمانة الوطنية ، رئيس المجلس الوطني الصحراوي، وامحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية  ، المنسق الصحراوي مع المينورسو، وفاطمة المهدي، عضو الأمانة الوطنية ، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، ومحمد عالي الزروالي، عضو في الوفد الصحراوي المفاوض.  (واص)

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق