الاحتلال المغربي يصدر حكما غيابيا ضد الاب المناضل المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي


بويزكارن جنوب المغرب/ 04 يناير 2018 : المرصد ميديا
فوجئ السجين السياسي الصحراوي " أمبارك الداودي " بتاريخ 03 يناير / كانون ثاني 2018 بعناصر من الدرك المغربي يبلغونه بحكم غيابي مدته شهرا واحدا سجنا نافذا صادرا في حقه بتاريخ 24 آب / أغسطس 2017 في ملف رقم 226 / 2102 / 2017 لدى المحكمة الابتدائية بمدينة كليميم / جنوب المغرب .
 و بحسب إفادة عائلة السجين السياسي الصحراوي " أمبارك الداودي " أنه تسلم ورقة التبليغ رقم 1039 / 2017 من قبل عناصر الدرك المغربي داخل السجن المحلي بوزكارن / المغرب دون أن يعرف الأسباب الحقيقية التي جعلت هيئة المحكمة المذكورة تصدر في حقه هذا الحكم الغيابي مع العلم أن تواجده يظل معروفا بمكان اعتقاله .
 و أضافت عائلته أنه تقدم بتاريخ 24 أكتوبر / تشرين أول 2017 بطلب كتابي لدى النيابة العامة يطالب من خلاله دمج العقوبة الأصغر في العقوبة السجنية الأكبر الصادرة في حقه ، لكنه فوجئ بإدارة السجن تخبره برفض دمج العقوبتين في عقوبة واحدة .
 و تبقى الإشارة إلى أن هذا الحكم الغيابي الصادر في حق   السجين السياسي الصحراوي " أمبارك الداودي " يعد الثالث من نوعه بعد أن كانت السلطات المغربية قد أصدرت في حقه أحكاما ابتدائية و استئنافية تتراوح ما بين 06 أشهر و 05 سنوات سجنا نافذة على خلفية مشاركته في المظاهرات و الوقفات الاحتجاجية السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 04 يناير / كانون ثاني 2018

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق