اخر المستجدات المتعلقة بقضية اضراب المعتقل السياسي الصحراوي علي السعدوني عن الماء و الطعام


طاطا المغرب/ 13 فبراير 2018 : المرصد ميديا
تعرضت امس الاثنين 12 من نونبر 2018. عائلة المعتقل السياسي الصحراوي علي السعدوني اثناء زيارت ابنها بسجن طاطا للعديد من المضايقات الغير قانونية حيث تم تفتيشهم بطريقة مهينة للكرامة و عدم السماح لهم بالانفراد مع المعتقل اثناء الزيارة حيث لازمهم موظفوا السجن اثناء جلستهم معه كما انهم منعوهم من استكمال الوقت القانوني للزيارة اذ لم تتجاوز جلستهم مع ابنهم عشر دقائق كاملة رغم بعد المسافاة التي قطعوها لرؤيته . محاولين بذلك منعه من الحديث عن الانتهاكات التي تعرض لها في الاسبوع المنصرم و التعذيب الوحشي الذي لازالت علاماته ظاهرة على وجه هذا الاخير  و الذي على اثره دخل في اضراب مفتوح  عن الماء و الطعام لمدة اربعة ايام متواصلة  عمد قبل خوضه الى  خياطة فمه.
واكد المعتقل السياسي الصحراوي علي السعدوني انه يعيش في ظروف جد قاسية في ظل ما يتعرض له من تنكيل و تعذيب وحشي على يد موظفي سجن طاطا الذين يتعمدون استفزازه  بالضر ب و التنكيل والتفتيش من حين لاخر وكذا العبث بحاجياته الشخصية ورميها امام معتقلي الحق العام بطريقة حاطة من الكرامة الامر الذي دفعه الى القيام بخطوته التصعيدية  المتمثلة في عملية  خياطة فمه بسلك معدني والدخول في اضراب عن الماء و الطعام
و الجدير  بالذكر ان المعتقل السياسي  الصحراوي  علي السعدوني   علق  اضرابه  المفتوح  عن الماء و الطعام  يوم  السبت الماضي  بعد توصله  بجملة  من الوعود من قبل مسئولي  ادارة  سجن طاطا  السيئ الذكر  , و من المعلوم  ان  هذه  الاخيرة  وفي اطار تنصلها من مسئوليتها  القانونية و الانسانية و الاخلاقية  ولم تقم بما يمليه عليها الواجب من  تدخل طبي بغية معالجة الاثار الناجمة عن  عملية خياطة الفم   .
المعتقل السياسي الصحراوي  اكد ايضا ان ادارة السجن لا زالت تواصل  احتجاز جميع  الشكواي   المرفوعة  من قبله  حوله ما يتعرض له من انتهاكات  و تمتنع عن  ارسالها الى المصالح المعنية كما يتوجب  قانونا .
ويعيش المعتقلين الصحراويين بسجن طاطا في ظل ظروف جد قاسية و غير انسانية بسبب الاكتظاظ وعدم العناية الطبية
حيث منعت الادارة المعتقلين الصحراويين صلاح لبصير وعبدالله البوحي من الحمية الغذائية الطبية التي يجب ان يلتزمو بها بسبب الامراض التي يعانيان منها

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق