الاحتلال المغربي يرحل محاميتين فرنسيتين


الدار البيضاء المغرب /16 فبراير 2018 : المرصد ميديا
منعت السلطات المغربية  المحاميتين الفرنسيتين ألفة ولد وإينغريد ميتون من دخول الأراضي المغربية  فور وصولهما مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. حيث  جرى  طرد المحاميتين صوب فرنسا في اليوم الموالي لوصولهما الأراضي المغربية حسب ما اورده  تلفزيون  " اورونيوز" على موقعه الالكتروني .

وقالت القنصلية العامة الفرنسية بالدار البيضاء في بيان لها على موقع وزارة الخارجية الفرنسية "أبلغنا بمنع المحاميتين من دخول الأراضي المغربية لدى وصلهما مطار الدار البيضاء في 12 فبراير/ شباط الجاري. وتم ترحيلهما في اليوم الموالي إلى فرنسا. رخصة الدخول إلى الأراضي المغربية من صلاحية سلطات البلاد".


المحاميتان الفرنسيتان ألفة ولد وإنغريد ميتون المنتميتان  لهيئة دفاع المعتقلين السياسيين  الصحراويين  ابطال ملحمة   اكديم  ازيك المتابعين على خلفية مواقفهم السياسية  من قضية الصحراء الغربية  حيث جرى  اعتقالهم  اثر ألاحداث  الاليمة المصاحبة لتفكيك مخيم  اكديم ازيك الذي شيده الصحراويين  بشكل سلمي   كشكل من اشكال  العصيان المدني  بمنطقة اكديم ازيك احدى ضواحي مدينة العيون في نوفمبر/ تشرين الأول  2010 وجرى تفكيكه بشكل  همجي

وفي تصريح لصحيفة لومانيتي الفرنسية، قالت المحاميتان "تمت مصادرة جوازات سفرنا واحتجزنا من دون سبب ودون إخطار حتى اليوم الموالي حيث تم طردنا من المغرب. لأكثر من 18 ساعة، وضعنا تحت مرافقة الشرطة في المنطقة الدولية من مطار الدار البيضاء دون الحصول على أي معلومات. هذا الاعتقال التعسفي لم يتم التنديد به من طرف زملائنا المغاربة نتيجة غياب أي قرار مكتوب. لم يزرنا أي مسؤول من السلطات المختصة، بما في ذلك القنصلية".

وسبق للمحاميتين الفرنسيتين وأن تعرضتا للإعتداء خلال الحركات الاحتجاجية التي نُظمت في المغرب للتنديد بإغتصاب حقوق الشعب الصحراوي من طرف المغرب

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق