البرلمان البرازيلي يناقش القضية الصحراوية

 
عقدت لجنة العلاقات الخارجية والدفاع في البرلمان البرازيلي جلسة علنية حول قضية الصحراء الغربية يوم الخميس 30 ابريل 2015 على الساعة 10 صباحا لمناقشة الوضع في الصحراء الغربية وموضوع الاعتراف الرسمي بالجمهورية الصحراوية.
وحضر لهذه الجلسة ممثل جبهة البوليساريو بالبرازيل السيد محمد ازروك لعروصي، كما اوفد المغرب وفدا يضم 12 شخصية منهم نائبين بالبرلمان المغربي وسفير الرباط ببرازيليا.
كما حضرها اعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد في البرازيل مثل سفراء فنزويلا ، الجزائر ، كوبا ، زيمبابوي ، الاكوادور ، انغولا وزامبيا.
وفي اتصال لمجلة المستقبل الصحراوي مع ممثل بلادنا في البرازيل اوضح هذا الاخير  ان نواب البرلمان البرازيلي جددو تأييدهم لنضال جبهة البوليساريو ولحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير عبر استفتاء حر ونزيه باشراف اممي.
وحول قضية الاعتراف قال ممثل بلادنا ان نواب البرلمان ارسلو رسالة قوية الى الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف يدعونها الى ضرورة الاسراع في الاعلان الرسمي عن اعترف البرازيل بالدولة الصحراوية.
ونقل موقع البرلمان البرازيلي عن ممثلة الحكومة الوزيرة ماريا لويسا اسكوريل قولها ان بلادها تدعم حرية الصحراويين في اختيار مصيرهم عبر استفتاء للاختيار بين دولة مستقلة او البقاء تحت السيادة المغربية.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق