مستجدات السجناء السياسيين الصحراوين المضربين عن الطعام بيومهم العاشر


العيون المحتلة  الصحراء الغربية /19 مارس 2018:  المرصد ميديا
يواصل المعتقلون السياسيون الصحراويون بسجون القنيطرة و ايت ملول و طاطا  إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي في ظل ظروف صحية جد متدهورة يفاقمها غياب أي حوار جاد مع المضربين . 
هذا وقد أكدت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي " محمد  باني " المضرب عن الطعام بسجن ايت ملول تدهور حالته الصحية  في ظل انخفاض حاد في ضغط الدم ودقات القلب  و حرقة على مستوى المعدة والكلي و ألام حادة على مستوى البواسير كل ذلك إلى جانب عزله بزنزانة انفرادية ممنوع من تغيير ملابسه ويتعرض هو وباقي رفاقه لحملات من الترهيب والاستهتار بأرواحهم من طرف إدارة سجن ايت ملول  .
وفي ذات السياق تعرض المعتقل السياسي الصحراوي عضو مجموعة اكديم ازيك " محمد التهليل " لإجراءات انتقامية من طرف إدارة سجن بوزكارن – جنوب المغرب  حيث تم منعه من الادوية التي يستعملها في علاج الآلام التي يعاني منها على مستوى الفخذ ، كما أقدمت نفس الإدارة على حرمانه من حصته الخاصة من التغذية .
وبسجن تيفلت رقم 2 لازال المعتقلان السياسيان الصحراويان " البشير خدا " و " محمد لمين هدي " يعانيان من ظروف اعتقالية جد سيئة نتيجة تماطل إدارة السجن المذكور في تنفيذ ووعودها السابقة  بل وأقدمت على مصادرة مجموعة من مكتسبات وحقوق المعتقلين كما حدث الخميس الماضي من منع إدخال الحاجيات الضرورية على المعتقل محمد لمين هدي .
رابطة حماية السجناء الصحراويين 
بالسجون المغربية 
2018-03-18
العيون – الصحراء الغربية 


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق