شحنة الفوسفات الصحراوي المحجوزة بجنوب افريقيا تعرض بالمزاد العلني


جوهانسبورغ جنوب افريقيا / 19 مارس 2018 : المرصد ميديا
عرضت سلطات  دولة  جنوب افريقيا، شحنة الفوسفاط  الصحراوي المهربة  التي احتجزتها البحرية الجنوب افريقيا مؤخرا  في المزاد العلني، محددة سعر الشحنة في مليون دولار كمبلغ مطروح للمزايدة.
وكانت المحكمة العليا في بورت إليزابيث قد منحت الشهر الماضي أمر البيع الذي ينص على أن يبدأ المزاد لمدة 30 يومًا تقويميًا اعتبارًا من 19 مارس / آذار ولتحليل مستقل للبضائع التي يبلغ وزنها 55 ألف طن ، والتي تشمل 45000 طن من الفوسفات عالي الجودة..

وسوف  تنقل الاموال المستخلصة من بيع شحنة الفوسفات المعروضة  بالمزاد  العلني إلى سلطات الجمهورية الصحراوية والتي يمكن أن تستخدم في متابعة قضايا مماثلة.
ومن الاكيد  ان هذه مجرد بداية وسوف تعمل الجبهة  وسلطات الجمهورية  الصحراوية  لاستهداف أي شخص يتعامل بشكل غير قانوني مع الموارد الطبيعية بالجزء المحتل من تراب الدولة الصحراوية 
و الجدير بالذكر  سلطات ميناء جنوب  افريقيا بتاريخ الرابع من شهر ماي 2017 ، احتجزت سفينة "NM Cherry Blossom " الناقلة للفوسفات و المتوجهة الى نيوزيلاندا و التي تحمل علما لجزر مارشال  بعد شكوى تقدمت بها جبهة  البوليساريو بكون السفينة  المذكورة  تنقل شحنة بطريقة غير قانونية من منطقة الصحراء الغربية المحتلة .


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق