روزماري ديكارلو خلفا لجيفري فيلتمان رياح لاتشتهيها سفن الرباط


نيويورك الولايات المتحدة / 29 مارس 2018 : المرصد ميديا
افاد  بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن انطونيو غوتيريس عين الدبلوماسبة الأمريكية روزماري ديكارلو في منصب وكيل له بالشؤون السياسية خلفا للمنتهية ولايته متم مارس الجاري جيفري فيلتمان.
و الجدير  بالذكر انه سبق لروزماري ديكارلو أن شغلت مجموعة من المناصب الرفيعة في الإدارة الأمريكية، على غرار نائبة المندوب الدائم في مجلس الأمن الدولي سوزان رايس، خلال عهدة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.
ويرى الكثيرين  ان  تعيين الدبلوماسية الأمريكية في المنصب الأممي الجديد  يحمل عديد الإشارات السلبية لدبلوماسية دولة  الاحتلال المغربية ، علما أن روزماري ديكارلو كانت ضمن فريق  إعداد مسودة قرار أمريكي يتعلق بتوسيع صلاحيات المينورسو قي الصحراء الغربية  لتشمل مراقبة حقوق الإنسان قبل القرار الأممي أبريل 2014.
و يأتي  قرار تعيين روزماري ديكارلو بمنصب وكيل الأمين العام في الشؤون السياسية ، قبيل القرار الأممي المقبل متم أبريل المقبل،  في ظل تسجيل تحرك كبير للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر على المستوى السياسي، والذي إنتهى بعقد مشاورات مع أطراف النزاع والمتدخلين فيه وتتميز  هذه الفترة التي يمكن  تسميتها بمرحلة تكسير العظام وتسجيل النقاط بين طرفي  النزاع بالصحراء الغربية  جبهة البوليساريو والمملكة المغربية  


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق