من اجل بناء علاقات مستقبلية الجمهورية الصحراوية ترحب بالتعاون مع شركات روسية

 

اكد المنسق مع بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية وممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة محمد حداد، على أن حكومة الجمهورية ترحب بالتعاون مع شركات روسية لبناء العلاقات في المستقبل.
أتت هذه التصريحات اليوم الجمعة في إحياء الذكرى الـ39 على إعلان تأسيس الجمهورية الصحراوية.
وقال حداد في مقابلة أجرتها معه وكالة "سبوتنيك": "نحن على استعداد تام للتعاون  مع الشركات الروسية في حقل الفوسفات، وهناك احتياط كبير، وفي حقل السمك كذلك، وروسيا مهتمة بصيد السمك، وكذلك في ما يخص البترول، الشركات البترولية والغازية الروسية موجودة في الجزائر ويمكن أن تكون في الصحراء الغربية كذلك. هناك تعاون وهناك علاقات. ونبدأ من الآن ببناء علاقات للمستقبل".
وفي ما يتعلق بالموارد الطبيعية الأخرى الموجودة في باطن الصحراء الغربية، قال علي سالم فاضل، ممثل الجمهورية الصحراوية في روسيا، للصحافيين "إن هناك احتياطات كبيرة موجودة في الصحراء الغربية، ويوجد هناك خامات الحديد والذهب والموارد السمكية. وأيضاً جميع الموارد الطبيعية الموجودة في جدول مينديلييف، يعني يوجد لدنيا تيتانيوم وفاناديوم والماس والتنغستين وغيرها"، وفي ما يتعلق بالذهب أضاف سالم فاضل أن " متوسط نسبة الذهب في الطن الواحد من الخامات، يبلغ واحدا في المائة، وهذا يعتبر نسبة جيدة، ولدينا تصل هذه النسبة إلى 32 في المائة، ما يجعل عمليات الاستخراج مربحة جدا".
الجدير بالذكر أن الصحراء الغربية تحتل المرتبة الثالثة عالميا من حيث حجم احتياطات الفوسفات الموجودة في بطون البلاد، والمرتبة الثانية من حيث حجم احتياطات معدن الفاناديوم والمرتبة الخامسة من حيث حجم احتياطات حديد خام.
المصدر الجمهورية - وكالة الأنباء الروسية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق