المعتقل السياسي الصحراوي عبد الله بوكيوض يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام


      
يشرع اليوم الأربعاء ، السجين السياسي الصحراوي " عبد الله بوكيوض "، في إضراب مفتوح عن الطعام بالسجن المحلي بمدينة تزنيت المغربية  ، احتجاجا على تعرضه للتعنيف الجسدي و اللفظي من قبل أحد موظفي السجن المذكور، حسب ما أفاد به مصدر من وزارة الأرض المحتلة والجاليات.

 وأضاف ذات المصدر "أن لإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه السجين السياسي الصحراوي عبد الله بوكيوض ، يعد الأول من نوعه بهذا السجن بعد نقله إليه من السجن المحلي لأيت ملول ، حيث خاض مجموعة من الإضراب المفتوحة عن الطعام امتدت إحداها إلى قرابة الشهرين بسبب ما ظل يتعرض له من سوء معاملة و ظروف مزرية و منع من الاتصال بالعالم الخارجي".

للإشارة ،إن السجين السياسي الصحراوي  عبد الله بوكيوض،  تعرض للاعتقال التعسفي بكليميم جنوب المغرب في سنة 2013، ويقضي عقوبة مدتها 4 سنوات سجنا نافذا على خلفية مشاركته في مظاهرات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير  . 

للتذكر دخل يوم الاحد المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام  احتجاجا منهم على استمرار اعتقالهم التعسفي الذي فاق أربع سنوات منذ تاريخ تفكيك مخيم إگديم إزيك شهر نوفمبر 2010 شرق مدينة العيون المحتلة .(واص
)

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق