نداء عائلة المعتقل السياسي الصحراوي "عبد الكريم بوشلكة"

 
نداء عائلة المعتقل السياسي الصحراوي "عبد الكريم بوشلكة"

تستمر معاناتنا اليومية جراء ما يعيشه ابننا المعتقل السياسي الصحراوي "عبد الكريم بوشلكة" من معاناة مضاعفة كنتاج لمسلسل التعذيب المرير الذي تعرض له طيلة فترة الحراسة النظرية خلال شهر غشت/ اغسطس من السنة الماضية، و إلى الأوضاع المزرية التي يعيشها داخل السجن المحلي بمدينة العيون/ الصحراء الغربية، وهي الوضعية التي أودت به إلى إصابته باختلالات عقلية و نفسية، في ظل حرمانه من الحق في العلاج و التطبيب.
ففي يوم الخميس 12 فبراير/شباط، منعنا نحن أفراد عائلة المعتقل السياسي الصحراوي من زيارته بالمستشفى " الحسن بالمهدي"، بحيث اعترضت طريقنا مجموعة كبيرة من مختلف الأجهزة المغربية بالمستشفى المذكور، مستعينى في ذلك بتعليمات مدير المستشفى الذي أكد لنا في لقاء سابق على مستوى الأمس بالحق في الزيارة العائلية.
بعد هذا الإجراء انتقلنا مباشرة نحو النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالعيون، إذ أكد لنا نائب الوكيل العام للملك بالحق في الزيارة، مؤكدا على أنه سوف يجري مكالمة هاتفية مع مدير السجن من أجل تسهيل زيارة العائلة.
إذا و في ظل ما نعانيه نحن أفراد عائلة المعتقل السياسي الصحراوي  "عبد الكريم بوشلكة"، من تجاوزات ممنهجة في إطار متابعتنا للوضع الصحي لإبننا نعلن عما يلي:
- مطالبتنا الدولة المغربية إلى إيلاء عناية صحية خاصة و فائقة لإبننا معتقل الرأي الصحراوي " عبد الكريم بوشلكة"، تتلائم ووضعه النفسي و العقلي.
- نحمل الدولة المغربية كافة المسؤوليات المترتبة عن الاهمال الطبي الذي تنهجه ضد ابننا منذ البداية كونها المسؤولة المباشرة عن عملية التعذيب الممنهج.
- نطالب باحترام حقنا في الزيارة الطبية لابننا بشكل منتظم و بدون مراقبة بوليسية.
- دعوتنا لجميع المنظمات الانسانية و الحقوقية الصحراوية و الدولية لمساندة و دعم قضية ابننا الذي يزداد وضعه سوءا.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق