ولاية اوسرد تشهد عدة انشطة

 
اليوم بولاية اوسرد بمخيمات اللاجئيين الصحراويين اجتمع عضو امانة جبهة البوليساريو والى ولاية اوسرد السالك بابا حسنة بالسيدة جانيت رئيسة المنظمة الامريكية not forgoten ، اللقاء كان فرصة للوالى لاستعراض اخرتطورات القضية الوطنية وتثمين دور المنظمة الامريكية فى تعزيز العمل التضامنى والانسانى مع الشعب الصحراوى مع تدراس امكانية فتح مدرسة لتعليم اللغة الانجليزية بولاية اوسرد ،
 السيدة جانيت اكدت على عمق الروابط بين الشعب الامريكى والشعب الصحراوى واملها فى تكوين جيل صحراوى قادر على المنافحة لقضيته فى المحافل الدولية باللغة الانجليزية .
يذكر ان المنظمة المذكور تنفذ العديد من المشاريع الانسانية بمخيمات اللاجئيين الصحراويين وبولاية اوسرد مشروع تعليم اللغة الانجليزية وتمويل اكثر من 60 مزرعة عائلية فى اطار الاكتفاء الذاتى الى جانب مشروع توزيع شجرة المورينغا السنوى ومؤخرا توزيع مجموعة من الهديا على الاطفال الصحراويين .


 
و بنفس الولاية نظم اليوم بمركز الشبيبة بدائرة ميجك ولاية اوسرد بمخيمات اللاجئيين الصحراويين ورشة عمل بعنوان الشباب والمشاركة السياسية نشطتها المحظة الاذاعية لجواد وشارك فيها كوكبة من الشباب والشابات .
الموضوع المثار فى الورشة شكل مادة حية للنقاش حول الهدف من المشاركة السياسية للشباب الصحراوى بالمخيمات ومدى قدرة الشباب على الانخراط فى العمل السياسى والتدرج الى مستويات اتخاذ القرار .
يذكر ان الورشة افتتحها عضو امانة البوليساريو والى الولاية السالك بابا حسنة مذكرا بأهمية عقد هذه الورشات واللقاءات التواصلية بين الشباب.

مراسل المرصد ولاية اوسرد

 
 
 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق