قاعدة مقاطعة كرانس مونتانا تتوسع ومنظميه يصابون بخيبة

تلقى منظمو  منتدى كرانس مونتانا ضربة موجعة عندما اعلن رئيس لجنة الشؤون السياسية والخارجية بالبرلمان الفدرالي السويسري  السيد كارلوس سوماروغا إلغاء مشاركته في المنتدى الذي تقرر تنظيمه بمدينة الداخلة المحتلة.
وفي بيان عبرت مؤسسة كرانس مونتانا عن خيبة املها من قرار المسؤول السويسري الذي كان قد اكد حضوره شهر نوفمبر الماضي.
واعترفت المنظمة السويسرية بان الغاء  السيد كارلوس سوماروغا مشاركته سيؤثر بشكل كبير على المنتدى حيث كانت المنظمة تراهن عليه في إنجاح دعايتها بمدينة الداخلة المحتلة .
وكانت الحكومة السويسرية قد اخطرت كافة المؤسسات الرسمية في البلاد بعدم المشاركة في اشغال المنتدى كونه ينظم في منطقة نزاع .
وعبرت العديد من الدول الأوروبية والافريقية عن رفضها المشاركة في المنتدى باعتباره  يهدف الى تشريع الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية.
كما وجه الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون رسائل الى جميع المنظمات التابعة للأمم المتحدة يطالب فيها بعدم المشاركة في اشغال المنتدى .
ونجحت الحملة الدولية التي تقودها جبهة البوليساريو على اكثر من الضغط  لثني العديد من الدول والحكومات عن المشاركة في تظاهرة يريد من خلال النظام المغربي وبتواطؤ مع المنظمة السويسرية فرض سياسة الامر الواقع في الصحراء الغربية.
وكلفت جبهة البوليساريو المحامي والأستاذ الفرنسي جيل ديفير للعمل على إلغاء تنظيم طبعة المنتدى ، بصفته انتهاكا للقانون الدولي 
نقلا عن  صمود مع تغيير  العنوان  

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق