رئيس الجمهورية يشرف على اجتماع لهيئة أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي



 الشهيد الحافظ، 8 يناير 2015 (واص) - برئاسة الأخ محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عقدت هيئة أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي اجتماعاً اليوم الخميس، 8 يناير 2015 .

وقد تدارس الاجتماع جملة من النقاط، تقدمتها مقررات الدورة العاشرة للأمانة الوطنية للجبهة ونتائج جولة التفتيش المر...كزي، إضافة إلى ملتقى أطر جيش التحرير الشعبي الصحراوي والتطورات التي تشهدها المنطقة.

الاجتماع عكف على مناقشة نتائج الدورة العاشرة للأمانة الوطنية وما حددته من إنجازات وتحديات وآفاق، وخاصة ما تعلق منها بالمهام الموكلة إلى مؤسسة جيش التحرير الشعبي الصحراوي، حيث شكلت مناسبة لضبط الخطط والبرامج الحالية والمستقبلية.

وسجل الاجتماع بارتياح نجاح جولة التفتيش المركزي وثمن ما وقفت عليه من مستوى جاهزية واستعداد دائم لدى مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي لمواجهة كل التحديات والاحتمالات، وهو ما عكسته بجلاء المناورة العسكرية الناجحة التي قامت بها النواحي الجنوبية.

كما أشاد الاجتماع بلقاء أطر الجيش الصحراوي والتي تمثل فرصة لتعميق المعارف العسكرية والعلمية وتبادل الخبرات والتجارب والبحث الدؤوب عن أفضل السبل لتحسين مستويات وقدرات القوات المسلحة الصحراوية.

وكان الاجتماع مناسبة للتذكير بالمخاطر الجمة التي تشهدها المنطقة عموماً إزاء هذا التدفق الخطير للمخدرات القادمة من المملكة المغربية، حيث نبه الاجتماع إلى ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف هذه الظاهرة، كمساهمة ضرورية لتجفيف أهم وأخطر منابع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية في المنطقة.

وبعد أن أكد بأن جيش التحرير الشعبي الصحراوي يبقى على استعداد دائم لمواصلة مشوار التحرير واستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني، ندد الاجتماع بسياسات دولة الاحتلال المغربي التي لا تتوقف عن انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان ونهب ثروات الشعب الصحراوي وحصار الأراضي الصحراوية المحتلة، مطالباً بإطلاق سراح جميع المعتقلين  السياسيين الصحراويين

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق