وزير الزراعة الفرنسي يطلع على كفاح الشعب الصحراوي


إطلع وزير الزراعة الفرنسي السيد ستيفان ليفول ،خلال مشاركته في حفل السنة الجديدة بمدينة لومون الفرنســية ،على أخر مستجدات القضية الصحراوية من خلال عرض قدمته جمـــــــــــعيتا أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بفرنسا وجمــعية الثقافة الفرونكو صحراوية ، أين عاين رفقة جانب من سلطات البــــلدية وبرلمانيين لمحة تجسد أوجه المقاومة الصحراوية ونضــــال الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال .
الحفل السنوي الذي شاركت فيه بلدان ومنظمات وحملة قضـــايا من مختلف دول العالم حضره مئات الزوار وطغى على أجوائه ماعاشته فرنسا من اضطرابات خلال الأيام القليلة الماضية في أعقاب الهجوم المفاجئ على أسبوعية شارلي ايبدو بالعاصمة باريس وما رافقها من أحداث .
وأجمع عمدة بلدية لومون السيد جون كلود بولارول وأحد نوابه المكلف بملف التضامن السيد ايف كاليبي خلال تصريحاتهما على هامش الحفل على ضرورة أن يتمكن الصحراويون من اختيار مصيرهم بكل حرية ووضع حد لمعاناتهم .
السيدتان ريجين فيلمون و فاطمة لعويسيد رئيستا جمعيتي أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بفرنسا والجمعية الثقافية الفرونكو صحراوية على التوالي أكدتا بأن المشاركة تأتي من أجل التعريف أكثر بالقضية الصحراوية وكفاح شعبها العادل .
للإشارة تعتبر مدينة لومون مهدا للتضامن مع الشعب الصحراوي العــادل بفرنسا وأوروبا بشكل عام ، وفي المجال الزراعي سبـــق وأن نفذ متعاونون مشروعا زراعيا بولاية العيون العام 1990 عــلى مـــدار خمسة عشرة سنة .

 
FR1

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق