وفد شبيبة الساقية الحمراء و واد الذهب يلتقي باعضاء من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالبرلمان السويدي

 
اجتمع وفد شبيبة الساقية ووادي الذهب اليوم الخميس بمقر البرلمان السويدي بستوكهولم ، بأعضاء برلمانين يمثلون الحزب الاشتراكي الديمقراطي. وذلك في اطار الجولة التحسيسية التي يشرف على تنظيمها الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية .

أعرب خلاله البرلمانيون عن موقفهم الثابت من قضية الصحراء الغربية وضرورة بذل جهد مضاعف على مستوى البرلمان السويدي للاعتراف بالدولة الصحراوية من احل تحفيز بلدان اخرى على اتخاذ نفس الموقف لدعم هذه القضية سياسيا على مستوى أوربا وانهاء مأساة الشعب الصحراوي التي عمرت... طويلا
وتطرق خلال ممثل خارجية الشبيبة الاخ حمدي يوسف للخلفية التاريخية والقانونية لمشكل الصحراء الغربية مشيدا بهده المبادرة التي قام بها البرلمان السويدي والتي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الساحة الأوربية التي تعبر ساحة المعركة بالنسبة للشعب الصحراوي.
وتخلل هذا الاجتماع جملة من التسؤلات تمثلت أساسا في الوضع السياسي الراهن وآفاق الحل وفضاعة حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومدى تأثير منطق العلاقات الدولية وموازين القوى على القضية الوطنية.
وتدارس الاجتماع ماهي السبل الكفيلة لدعم هذه القضية سياسيا وإنسانيا من خلال البرلمان السويدي وإمكانية فتح قنوات تنسيق وتضامن مع البرلمانات الأوربية الاخرى.
كما دعا الوفد الصحراوي البرلمانيين بزيارة المناطق المحتلة للوقوف على معاناة الشعب الصحراوي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية، و ضرورة خلق فضاءات ثقافية وجمعوية ورياضية و مدنية بالمخيمات كتعبير عن التضامن والتازر مع اللاجئين الصحراويين تندوف .
وللإشارة فان الوفد الشباني الصحراوي من الاخوة اعضاء المكتب التنفيذ : حمدي يوسف المكلف بالخارجية ، الكوري لعبيدي مكلف بالرياضة ، ليلى سلامة مكلفة بالإعلام وتفرح داهي مكلفة بالمهجر، والأخت تكبر احمد القائد عضو فلجنة الخارجية بالشبيبة واحمد مولاي صحفي وفاعل جمعوي .
وتاتي هذه الزيارة في اطار العلاقات المدنية بين الشبيبة الصحراوية والشبيبة الاشتراكية السويدية من اجل التحسيس بالقضية الوطنية ونسج علاقات واسعة مع المجتمع المدني السويدي بمختلف اطيافه احزاب برلمانات شباب وطلبة وجمعيات ومنظمات انسانية شخصيات سياسية معروفة .
مصطفى سيد البشير
 
 
 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق