البرلمان الاوروبي يصادق بشكل رسمي على انشاء المجموعة البرلمانية المشتركة من اجل الصحراء الغربية


صادق البرلمان الأوروبي رسميا على إنشاء المجموعة البرلمانية المشتركة من اجل الصحراء الغربية وذلك في اطار الدعم المتزايد الذي أصبحت تحظى به القضية الصحراوية باكبر برلمان في العالم.
و صادقت ندوة الرؤساء على القائمة الرسمية للمجموعات المشكلة داخل الإتحاد الأوروبي حيث تضم المجموعة المشتركة حول الصحراء الغربية جميع الأطياف السياسية.
  ستتولى المجموعة عددا من المهام سيما التحسيس بمسألة آخر مستعمرة في إفريقيا و المساهمة في ايجاد حل للنزاع من خلال تطبيق الحق المشروع في تقرير المصير و القانون الدولي و لوائح الأمم المتحدة و التأكد من مدى احترام المغرب لحقوق الإنسان الأساسية بالصحراء الغربية التي يحتلها بطريقة غير شرعية.
وبهذه المناسبة أعرب الوزير و ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا محمد سيداتي اليوم الخميس  عن ارتياحه لتصديق البرلمان الأوروبي على الإنشاء الرسمي للمجموعة المشتركة من أجل الصحراء الغربية.
  و أكد السيد سيداتي في بيان أن "أعضاء أكبر برلمان في العالم برهنوا مرة أخرى على إلتزامهم بالدفاع عن المبادئ المعتمدة من طرف الإتحاد الأوروبي المتمثلة في الديمقراطية والحرية و احترام حقوق الإنسان".
وأكد السيد سيداتي أن أوروبا «حساسة للمطالب المشروعة للشعب الصحراوي و لتطلعه إلى حل عادل و دائم للنزاع بالصحراء الغربية".      
و أشار السيد سيداتي إلى "الدعم السياسي الذي تلقاه الشعب الصحراوي" مضيفا أن "أغلبية دول الإتحاد الأوروبي ممثلة في هذه المجموعة".
و اغتنم الوزير الصحراوي الفرصة لتقديم شكره للنواب الأوروبيين مضيفا أن"هؤلاء الذين وقعوا و عملوا على تجسيد المجموعة مرة أخرى يتلقون عبارات التقدير من الشعب الصحراوي على  للجهود التي يبذلونها" معتبرا أن "العمل الصعب يبدأ الآن".


و خلص السيد سيداتي إلى القول بأن "البرلمان الأوروبي قد يلعب خلال السنوات الخمسة المقبلة دورا محوريا في تحفيز الهيئات الأوروبية و المجموعة الدولية و المساهمة بطريقة فعلية و بناءة في إيجاد حل سلمي عادل و دائم للنزاع في الصحراء الغربية".

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق