ملتقى الملحدين الاول بمكة بين الحقيقة والاشاعة

                          
 
 
اثار خبر انعقاد ملتقي "للملحدين" بالمملكة  العربية السعودية خلال الفترة بين 25 الى 28 ديسمبر موجة غير مسبوقة من الغضب والسخرية على شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، وانطلقت التعليقات النارية الساخرة والتى لا تخلو من الهجوم على النظام والحكومة السعودية والمطالبه بالتوضيح في اقرب وقت.
وكانت عدد من وكالات الانباء العالمية "الناطقة بالانجليزية" قد تناقلت خلال الاسبوع الجاري، انباء حول اقدام من وصفتهم بـ"المجهولين" بتنظيم ملتقى "للملحدين في مدينة "مكة المكرمة" بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من 25 الى 28 ديسمبر، وهو الحدث الذي وصفته وكالات الانباء والمواقع الاخبارية الاجنبية "بالنقلة المنفتحه في سياسة ومنهج النظام الحاكم بالمملكة العربية السعودية نحو قبول الاخر"!.
واضافت.. أن سماح المملكة العربية السعودية لاكثر من 300 عربي ملحد بتنظيم مثل هذه الفاعلية على أرض مدينة مكة المكرمة "مهد الديانة الاسلامية" امرا يدل على أن المملكة العربية السعودية تشهد تحضرا ملحوظا قائم على قبول الاخر!.
على الصعيد نفسه تناقلت مواقع اخبارية عربية الاخبار مهاجمة المملكة العربية السعودية ومطالبه بالرد الرسمي الفوري على هذه الاخبار، كما طالب رواد شبكات التواصل الاجتماعي الشيء نفسه مضيفين عليه انتقادات لاذعه وساخرة في الوقت نفسه واصفين اياه بالكارثة.
ويبقى سكوت النظام السعودي  عن نفي او تاكيد الخبر  مثيرا لتساؤلات الكثيرين 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق