المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي في حالة صحية خطيرة جدا والمحكمة العسكرية المغربية تفاوضه من أجل تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام.




توصل المرصد الاعلامي الصحراوي لتوثيق انتهاكات حقوق الانسان ببلاغ اخباري من الزملاء بالجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان بكليميم  حول الوضع الصحي للمعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي  و مستجدات قضيته هذا نصه :

   يدخل المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي يومه 41 من إضرابه المفتوح عن الطعام ، إحتجاجا منه على اعتقاله التعسفي وتأخير محاكمته وإهانته الممنهجة من داخل سجن سلا 1 بالمغرب من قبل الموظفين وسجناء الحق العام.

    و في ظل  تطور خطير وغير مسبوق لتدهور حالته الصحية يعاني معتقل الرأي الصحراوي من الام حادة على مستوى الأمعاء والرأس والرجلين ، إذ لم يعد قادرا على الحركة ولا على الكلام فضلا عن فقدانه للوعي مرتين بالأمس الأربعاء 10 / 11 / 2014 واليوم الخميس كذلك فقد الوعي مرتين ، مما استدعى الحضور الفوري للجنة عسكرية تابعة للمحكمة العسكرية المغربية بالرباط ، تتشكل من عقيدين وخمس ضباط اخرين . حاولوا إقناعه بتعليق إضرابه مقابل تحديد تاريخ 25 /12 /2014  لمحاكمته ، غير أنه أصر على مواصلة خطوته النضالية إلى حين تلبية جميع مطالبه العادلة والمشروعة.

  وقد قدمت اللجنة المذكورة وعدا للمعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي بتسليمه الإستدعاء المتعلق بتاريخ محاكمته في أجل أقصاه غدا الجمعة 12 / 12 /2014 . في حين تنصلت من مسؤولية ضمان بقية حقوقه داخل السجن ، وعزت ذلك إلى عدم إختصاصها.

  الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بكليميم الخميس 11/12/2014 كليميم.

 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق